مهرجان خطابي حاشد لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط يوم 23 مارس 2014 من أجل ملكية برلمانية

psuآخر تحديث : الأربعاء 9 أبريل 2014 - 5:26 مساءً
مهرجان خطابي حاشد لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط  يوم 23 مارس 2014 من أجل ملكية برلمانية

غصت قاعة ابن ياسين بالرباط عن آخرها مساء الأحد 23 مارس 2014 بمناضلات ومناضلي و شباب وطلبة ومتعاطفات ومتعاطفي الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي بالإضافة إلى وجوه وفاعلين سياسيين وحقوقيين ومدنيين ونسائيين وأصدقاء اليسار والديمقراطية في هذا الوطن احتفاء بالإعلان عن تأسيس فيدرالية اليسار الديمقراطي.

المهرجان ألقيت خلاله كلمات الأمناء العامين للأحزاب الثلاثة: نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد، عبد الرحمان بنعمر عن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وعبد السلام العزيز عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي.

كلمات أكدت في مجملها على أهمية العمل المشترك والموحد من أجل تحقيق جبهة وطنية للدفاع عن قيم العدالة والحرية والكرامة والمساواة في إطار ملكية برلمانية يسود فيها الملك و لا يحكم ، تقوم على فصل السلط وفصل السلطة عن الثروة واستقلال القضاء.

وقد قدر عدد المشاركات والمشاركين في المهرجان بستتة ألف ، وهو رقم فاق كل التوقعات ، مما يؤكد أن فكر ومشروع اليسار القائم على الديمقراطية لا زال حاضرا ولا زال فاعلا رغم مجهود تمييع الحياة السياسية و استقطاب النخب وتيئيس المواطنات والمواطنين.

2014-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

psu