منيب في زيارة تضامنية للمعطي منجب

الاشتراكيآخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 2:40 مساءً
منيب في زيارة تضامنية للمعطي منجب

موقع الحزب الاشتراكي الموحد:

قامت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الدكتورة نبيلة منيب، بزيارة تضامنية للمؤرخ المعطي منجب؛ المضرب عن الطعام منذ يومين بمقر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالرباط.

وأبلغت منيب، التي كانت مرفوقة بوجوه قيادية من الفرع المحلي للحزب، مساندتها المطلقة لمنجب، كما أبلغته دعم الرفيق بنسعيد ايت يدر وكل مناضلي ومناضلات الاشتراكي الموحد إلى غاية إسقاط كل المضايقات التي يتعرض لها.

يذكر أن المعطي منجب، الأكاديمي والفاعل الحقوقي، كان  قد تم توقيفه بمطار الدار البيضاء من طرف الشرطة؛ التي أخبرته أنه متهم بـ”المس بأمن الدولة”، بالإضافة إلى تعرضه، حسب نص العريضة التضامنية، لحملة تشويه وقذف إعلامي، تقودها جهات تزعجها بدون شك كتاباته ومواقفه وأنشطته المدنية التي تصب كلها في الدفاع عن قيم الديمقراطية والحرية”.

Rachid-Tarik رشيد طارق

في سياق متصل، علم الموقع أن الأستاذ رشيد طارق (الصورة)، رئيس الحمعية المغربية لصحافة التحقيق وعضو لجنة الإعلام والتواصل بالحزب الاشتراكي الموحد، تعرض للتحقيق، صباح اليوم (الجمعة) من طرف الأجهزة الأمنية بمدينة الدار البيضاء، من 10 صباحا وإلى غاية 15 مساء، غير أنه رفض الإدلاء بأي تصريح للأجهزة الأمنية، كشكل من أشكال الاحتجاج على هذه التعسفات غير المبررة، إلا بعد اخباره بنص التهمة وامام القاضي، وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

لنا عودة مفصلة للموضوع.

2015-09-19
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الاشتراكي