منيب تلتقي مسؤوليين إيطاليين والحزب الديمقراطي يقول أنه سيطالب بفتح تحقيق في موضوع النفايات

الموحدآخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 12:15 صباحًا
منيب تلتقي مسؤوليين إيطاليين والحزب الديمقراطي يقول أنه سيطالب بفتح تحقيق في موضوع النفايات

بعد الاشراف على تأسيس فرع الحزب بإيطاليا، قامت الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، نهار يوم الأحد 17 يوليوز بلقاء مع مجموعة من المسؤولين الايطاليين.

اللقا جمع الى جانب نبيلة منيب ممثيلون عن فروع الحزب بالدول الاروبية بعمدة مدينة بييلا ماركو كافيتشيولي وسكرتير الحزب الديمقراطي و ممثلين عن “ريفونداسيون ” الشيوعي. و لقد تم تقديم مشروع الحزب و آفاق العمل كما تم تناول ملف الصحراء بالتفصيل مع دعوة الأطراف الحاضرة لاستمرار الحوار.

13713411_10157194160555164_2070059487_nكما تم تناول ملف النفايات التي وصلت إلى المغرب قادمة من إيطاليا، حيث أكد المتدخلون عن انشغالهم الكبير من تبعات التلوث على البيئة و صحة المواطنين. مذكرين بأن تدبير النفايات النووية أدى و لا زال إلى كوارث، و أن التدبير المفوض للنفايات المنزلية و الصناعية تقوم به مافيا منظمة. وأدى و لا زال إلى كوارث بيئية و إنسانية. وأكدت المسؤولة من الحزب الشيوعي على ضرورة اعتذار المسؤولين عن هذه الصفقة، للمغاربة. كما تدخلت المستشارة الوطنية من الحزب الديمقراطي مؤكدة أن حزبها سيطالب بتحقيق في الحدث و أنه من غير المعقول تصدير نفايات لا تستجيب للضوابط، علما بأن ملف النفايات يجب أن يعرف تعاون كل الجهات لتحميل المسؤولية لاصحابها.

2016-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد