ملاحظات المنظمة OMDH للعمليات الانتخابية:توظيف الدين واستعمال المال

الاشتراكيآخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 2:32 صباحًا
ملاحظات المنظمة OMDH للعمليات الانتخابية:توظيف الدين واستعمال المال

متابعات- موقع الحزب الاشتراكي الموحد.

أصدر المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان بيانا حول الملاحظة  النوعية للمنظمة للانتخابات الجماعية للرابع من شتنبر 2015.

وقد توقف البيان، يحتفظ الموقع بنسخة منه، على  جملة من الملاحظات السلبية، وهي : منع الدعاة للمقاطعة من توزيع بياناتهم وتصريف مواقفهم في العديد من المدن لاحظت المنظمة ذالك وتابعت حالة اعتقال العشرات منهم في مدن الرباط والقنيطرة والدار البيضاء … إلا أن هذه الممارسة لم تكن ممنهجة إذ لم تعرفها مدن أخرى كطنجة والمحمدية وكان أغلب من اعتقل منتميا لحزب النهج الديمقراطي بل انه طال حتى رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ورئيسها السابقين وقد فتحت للجميع محاضر ليخلى سبيلهم بعد بضع ساعات.

كما رصدت المنظمة، في بيانها، سيادة خطاب سياسي بسيط غلب عليه توزيع الاتهامات لهذا الطرف آو ذاك في حين غاب التطرق للبرامج الانتخابية وإقناع الناخبات والناخبين بها. بالاضافة إلى توظيف الدين واستعمال المال خلال الحملة الانتخابية من طرف بعض وكلاء اللوائح و مدبري حملاتهم من أجل دفع المواطنات والمواطنين للتصويت على لوائحهم. ورصدت الهيئة الحقوقية المذكورة اشمئزاز الكثير من المواطنات والمواطنين من تلويث مدنهم بإلقاء كميات هائلة من بقايا قصاصات وبرامج الأحزاب … في الشوارع وتلويث جمالية الشوارع بالملصقات وتلوث الفضاء بأصوات منبهات الصوت…

فيدرالية اليسار تفوز بزعامة الأحزاب “الأكثر نظافة” في الانتخابات

2015-09-11 2015-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الاشتراكي