فيدرالية اليسار الديمقراطي بالجديدة تدعو عمادة كلية الآداب والعلوم الانسانية الة فتح الحوار مع الطلبة لحل مشاكلهم

الموحدآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 11:32 صباحًا
فيدرالية اليسار الديمقراطي بالجديدة تدعو عمادة كلية الآداب والعلوم الانسانية الة فتح الحوار مع الطلبة لحل مشاكلهم

فيدرالية اليسار الديمقراطي

الجديدة

بيـــــــان

في إطار متابعة فيدرالية اليسار الديمقراطي بالجديدة (حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والحزب الاشتراكي الموحد وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي) للسياسات العمومية بمختلف القطاعات، ضمنها قطاع التعليم العالي، وبعد تتبعها للوضع المشحون الذي تعرفه كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة، وفي اجتماعها الطارئ الذي عقدته الفيدرالية بتاريخ 03/01/ 2017، وبعد تداولها في حيثيات وأسباب المعركة النضالية المشروعة التي خاضها طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة، في اطار نقابتهم العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وعوض التعامل بشكل جدي ومسؤول مع مطالب الطلبة العادلة والمشروعة، لتأجيل تاريخ اجراء امتحانات الأسدس الأول لأسباب موضوعية، لتمكينهم من الاستعداد الكافي بشكل جيد لخوض الامتحانات في جو سليم وهادئ، على اعتبار أن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية.

وفي ظل التعنت المقصود وغير المفهوم لعميد الكلية، وعدم فتح باب الحوار مع ممثلي الطلبة بشكل جاد ومسؤول، ونهج سياسة الهروب إلى الأمام وصم الآدان، اضطر معه الطلبة لخوض اعتصامات متكررة وإضرابات عن الطعام لمدة فاقت 10 أيام امام العمادة، كانت سببا في اغماءات لعدد من الطالبات والطلبة، لم يعره عميد الكلية أدنى اهتمام الشيء الذي دفع بهم لتصعيد معركتهم النضالية والدعوة لمقاطعة الامتحانات بعد استنفادهم كل الوسائل التي سلكوها وإغلاق باب الحوار في وجههم.

وبعد اضطلاعها على الإعلان الأخير الذي أصدرته عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة بتاريخ 03/01/2017، والذي يحمل في طياته تهديدات ووعيد للنيل من الطلبة وانتقاما من معركتهم النضالية الشريفة.

وأمام هذا الوضع الخطير وغير المسبوق في تاريخ جامعة شعيب الدكالي، وبعدما اضطرت عمادة الكلية إلى تأجيل الامتحانات في جو مشحون وارتباك كان من المفروض تجنبه لولا غطرسة وتعنت عميد الكلية وطاقمه الإداري.

فإننا في فدرالية اليسار الديمقراطي بالجديدة نعلن للراي العام ما يلي:

1. نحمل عميد الكلية وطاقمه المسؤولية كاملة في ما آلت إليه الاوضاع داخل الكلية؛

2. نسجل التعامل غير الجدي واللا مسؤول لعمادة الكلية الذي ادى الى هذا الوضع الخطير وغير المسبوق داخل الكلية؛

3. ندعو إدارة الكلية الى اعتماد لغة الحوار الإيجابي والتواصل عوض تجاهل المطالب العادلة والبسيطة للطلبة، لتوفير جو سليم وصحي داخل الكلية؛

4. ندين بشدة أسلوب التهديد الذي تضمنه إعلان عمادة الكلية، ونطالب عميد الكلية بفتح باب الحوار والتواصل لحل كل المشاكل التي تعيق السير العادي للتحصيل العلمي؛

5. نحمل عميد الكلية ورئيس الجامعة المسؤولية كاملة لما ستؤول اليه الاوضاع مستقبلا في ظل تهديد وتعنت عميد الكلية.

2017-01-05 2017-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد