فروع الحزب الاشتراكي الموحد بالشمال تندد بسياسة الدولة في القطاع الاجتماعي وتحدد تاريخ مؤتمرها الجهوي الاول

الموحدآخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 11:44 صباحًا
فروع الحزب الاشتراكي الموحد بالشمال تندد بسياسة الدولة في القطاع الاجتماعي وتحدد تاريخ مؤتمرها الجهوي الاول

الحزب الاشتراكي الموحد

جهة طنجة تطوان الحسيمة

بيـــــــــــــان اللجنة التحضيرية

عقدت مكاتب فروع الحزب الاشتراكي الموحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الأحد 25 دجنبر 2016 بمدينة شفشاون اجتماعها العادي في ظروف وطنية و جهوية تتسم ب:

– تصاعد هجوم الدولة المخزنية على ما تبقى من الحقوق الأساسية في التعليم العمومي الجيد والمجاني والصحة والسكن اللائق ومختلف مقومات العيش الكريم (الشغل،التغطية الاجتماعية ، الأمن …..)

– التمادي في السطو المنظم الذي تقوم به المافيات العقارية على العديد من الأراضي الزراعية و الغابوية وأراضي الجموع ونزع ملكية الأراضي وتفويتها للوبيات العقار بمختلف أقاليم الجهة الشمالية، بتواطؤ مكشوف للجهات الحكومية المعنية.

– الاستمرار في تعميق الفوارق الاجتماعية بين قلة من المحظوظين الذين يستفيدون من واقع الفساد والريع اللذين ينخران المجتمع و أغلبية الشعب التي تعاني من التفقير والتهميش والإقصاء الاجتماعي و الحكرة التي ذهب ضحيتها الشهيد محسن فكري بالحسيمة.

وبعد نقاش سياسي وتنظيمي عميق وواعي استحضر طبيعة المرحلة ، وما خلفته انتخابات 7 أكتوبر 2016 من تحكم الدولة في الخريطة السياسية والإبقاء على انحباس الوضع السياسي بالبلاد ، خلص الاجتماع إلى القرارات التالية :

سياسيـــــــا :

1) التنديد بسياسة الدولة اللاديمقراطية و اللاشعبية في الإجهاز على مكتسبات الشعب المغربي في مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

2) تثمين دعوة المجلس الوطني للحزب إلى الانخراط في جبهة الدفاع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم، والانخراط المسؤول في جميع المحطات النضالية ذات الصلة بقضايا ومشاكل الساكنة بالجهة.

3) التضامن المطلق مع لجنة المتابعة للدفاع عن ممتلكات المنظمة النقابية الطلابية العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب .

4) الاستنكار الشديد لما يتعرض له مجال حقوق الإنسان من تضييق وقمع واعتقالات، والمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

تنظيميـــــا :

1) تحديد تاريخ عقد المؤتمر الجهوي الأول يومي 25 و26 مارس 2017 .

2) دعوة مختلف الفروع المكونة للجهة الشمالية إلى العمل والتعبئة القصوى من أجل إنجاح مسلسل الإعداد للمؤتمر الجهوي الأول.

3) عقد الاجتماع المقبل للجنة التحضيرية يوم الأحد 8 يناير 2017 بمدينة طنجة .

4) العمل على تطوير حضور وأداء فيدرالية اليسار الديمقراطي في الساحة السياسية.

في الأخير، تتقدم مكاتب فروع الحزب بالجهة بالشكر إلى الرفيقات والرفاق في مدينة شفشاون على ما بدلوه من مجهودات من أجل إنجاح هذا اللقاء التنظيمي الهام ، و تحييهم على نجاح النشاط السياسي المتميز .

شفشاون في: 25 دجنبر 2016 اللجنة التحضيرية

2016-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد