فدرالية اليسار الديمقراطي بالجهة الشرقية تضع برنامجا نضالي مرحليا

الموحدآخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 5:43 مساءً
فدرالية اليسار الديمقراطي بالجهة الشرقية تضع برنامجا نضالي مرحليا

وضعت مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي بالجهة الشرقية برنامجا نضاليا مرحليا خلال اجتماع لها عقدته يوم 8 أبريل بموجدة.

وطبقا لبلاغ صادر عن اللقاء الجهوي للفيدرالية ، فقد تم الاتفاق على مجموعة من المبادرات تصب في تحريك دينماية الفيدرالية بالجهة والاعداد الجماعي للانخراط في الانتخابات المقبلة.

وفيما يلي نص البلاغ الصادر عن اللقاء الجهوي لفيدرالية اليسار الديمقراطي بجهة الشرق:

عقدت مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي بالجهة الشرقية لقاء جهويا يوم الأحد 8 فبراير 2015 بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بوجدة للتداول في آليات العمل و تفعيل البرنامج النضالي المرحلي للفدرالية.

و بعد الوقوف دقيقة صمت ترحما على الرفيق أحمد بن جلون الكاتب الوطني السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي و أحد أبرز قيادات الحركة التقدمية المغربية و حركة التحرر الوطني ، تداول اللقاء في المهام المطروحة و الأولويات التنظيمية و النضالية للفدرالية و التي تستلزم التعبئة القوية و اليقظة المستمرة لكل المناضلين و المناضلات، و استحضار الأهمية الإستراتيجية لإعادة بناء يسار ممانع في مواجهة قوى الفساد و الاستبداد و الريع و تمييع الحقل السياسي، و من أجل بناء مجتمع الحرية والعدالة والمساواة.

و بعد نقاش مستفيض و بناء حكمته روح ايجابية عالية، و الاتفاق على تأجيل التداول في المسألة الانتخابية إلى اللقاء المقبل المزمع تنظيمه يوم الفاتح من مارس، تمت المصادقة على التوصيات التالية :

– تنظيم يوم دراسي حول التنظيم و الهيكلة و المسألة الانتخابية يوم الأحد 1 مارس 2015 بوجدة. – هيكلة اللجان المحلية لفدرالية اليسار الديمقراطي بأقاليم الجهة الشرقية قبل 1 مارس 2015. – إعداد تقارير محلية حول الخريطة السياسية و الجماهيرية لعرضها خلال اليوم الدراسي. – برمجة أنشطة إشعاعية و تواصلية وفق جدولة زمنية و مجالية و موضوعاتية تعرض على المناقشة و المصادقة خلال اليوم الدراسي. – مواصلة لجنة التنسيق الحالية لعملها إلى غاية هيكلة اللجنة الجهوية لفدرالية اليسار الديمقراطي بالجهة الشرقية خلال لقاء 1 مارس 2015.

عن اللقاء الجهوي/وجدة في 8 فبراير 2015.

2015-06-15
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد