فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين يسجل بؤس النسق السياسي

آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2015 - 7:24 مساءً

فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين يسجل بؤس النسق السياسي

بيان فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين “جميعا من أجل إنجاح الإضراب الوطني العام يوم 29 أكتوبر 2014”

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين (الصفحة على الافيسبوك هنا) اللجنــــة الوطنيــــة

اقرأ أيضا...

بيــــــان

995614_206404442899192_935725761_n

يسجل فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين أن النسق السياسي المغربي مازال يعيش الوهن والبؤس المعهود، ويؤكد استمرار النظام المخزني في تصدير وبيع الوهم للشعب المغربي. آخر مثال على ذلك البوليميك السياسي الذي عاشته الغرفة التشريعية في إطار ما يسمى السنة التشريعية الجديدة، في الوقت الذي نرى فيه وبأسى شديد ما آلت إليه الأمور من اختناق اجتماعي وإفلاس اقتصادي. وفي هذا السياق، نحيي نضالات كافة القوى الديمقراطية الرافضة للمنحى الحكومي الرامي إلى تهميش وتأزيم الجامعة العمومية، والواقفة ضد خوصصة وتفويت التعليم العمومي للرأسمال المحلي والأجنبي في تواطؤ واضح مع النظام المخزني. كما نسجل التضييق الممنهج للنظام على الحركة الحقوقية الجادة ببلادنا، الأمر الذي لن يثنينا عن مواصلة الدفاع عن كافة الحقوق، ومن أهمها الحق في حرية التعبير في وقت نشهد فيه مجموعة من المتابعات المفبركة والمحاكمات الصورية في حق مجموعة من المناضلين والصحفيين. كما نندد بشدة الحكم الجائر في ملف المعطلين المعتقلين في سجن الزاكي بسلا بمبررات واهية. وكذا التدخلات العنيفة واللامسؤولة في حق مجموعات الأطر المعطلة من أجل تفريقها.

لهذا وذلك، يدعو فصيل الطلبة الديمقراطيين كافة الجماهير والفصائل الطلابية إلى المشاركة في الإضراب الوطني العام الذي تخوضه الطبقة العاملة وعموم الشغيلة المغربية ضد السياسات اللاوطنية واللاديمقراطية للنظام المخزني.

“جميعا من أجل إنجاح الإضراب الوطني العام يوم 29 أكتوبر 2014” “جميعا من أجل إضراب وطني طلابي عام” عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب عاش فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-sG