تنسيقية الأساتذة المتدربين تتمسك بمطالبها

الاشتراكيآخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 4:20 مساءً
تنسيقية الأساتذة المتدربين تتمسك بمطالبها
موقع الحزب الاشتراكي الموحد:
 
عبًر الطلبة الأساتذة (المتدربون)، في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، عن تذمرهم الشديد من المغالطات التي تمررها الحكومة، بشكل منهجي، لتضليل الرأي العام بخصوص المعركة التي يخوضها هؤلاء الاساتذة لإسقاط المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتخفيض منحة التكوين بالمراكز الجهوية.
 
واستهجنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية، في ندوة صحافية، يوم الاثنين 23 نونبر الجاري بالرباط، “السلوك غير المسؤول” لوزير التربية الوطنية في البرلمان أثناء طرح سؤال نيابي حول الوضعية الإدارية والقانونية الأساتذة بالمراكز المذكورة.
101705_large
هذا، وقد أصر الأساتذة، الذين بتابعون تكوينهم بمراكز التربية والتكوين، عن تمسكهم المطلق بحقهم في التوظيف بعد الحصول على شهادة التخرج، كحق غير قابل للتصرف، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
 
في سياق مرتبط بالموضوع، كشفت التنسيقية المذكورة، التي تمثل الطلبة الاساتذة بمراكز التربية والتكوين، حقيقة الأجراءات التعسفية للحكومة في قطاع التعليم؛ بعد أن نبهت – التنسيقية- من استمرار السياسات اللا شعبية في القطاعات الاجتماعية على الاستقرار السياسي والاجتماعي للبلاد.
12274392_541008792717604_447432613360291767_n
وبحسب مصادر الموقع، فإن معنويات الأساتذة مرتفعة لخوض كافة الاشكال النضالية المشروعة لدفع الحكومة في تجاه سحب المرسومين المشؤومين، بما يخدم تعزيز منظومة التربية والتكوين موارد بشرية مؤهلة وفي وضع إداري وقانوني يضمن كافة الحقوق القانونية والإدارية.
وكان الاساتذة المتدربين قد نطموا، في وقت سابق، مسيرة حاشدة بالعاصمة الرباط للمطالبة بإسقاط المرسومين، كما نظموا عدة وقفات تعبوية واحتجاجية في المراكز الجهوية، وانخرطوا، بشكل جماعي، في ماطعة التكوين.
2015-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الاشتراكي