فرع الحزب بتمارة ينظم وقفة احتجاجية يوم الخميس 24 يوليوز 2014 دفاعا عن حق حرفيي العربات التقليدية المجرورة بالخيول في تأسيس جمعية

آخر تحديث : الأربعاء 30 يوليو 2014 - 7:21 مساءً

فرع الحزب بتمارة ينظم وقفة  احتجاجية يوم الخميس 24 يوليوز 2014 دفاعا عن حق  حرفيي العربات التقليدية المجرورة بالخيول  في تأسيس جمعية

قررىفرع الحزب بتمارة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 24 يوليوز 2014 دفاعا عن حق حرفيي العربات التقليدية المجرورة بالخيول في تأسيس جمعية. جاء ذلك في بيان لفرع الحزب هذا نصه: يتابع المكتب الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات – تمارة بقلق شديد استمرار انتهاك السلطات المحلية بتمارة حق المواطنين في التنظيم وتأسيس الجمعيات، بدءا بامتناعها تسلم الاخبارات بعقد الجموع العامة لتأسيسها إلى استعمالها جميع أساليب التضييق والعرقلة الممنهجين في تسلم الملفات. وكدليل على ذلك ما وقع سابقا مع اللجنة التحضيرية لساكنة الاحياء الصفيحية، وما وقع أيضا مع اللجنة التحضيرية ل”جمعية العقد العالمي للماء”، وحاليا، يوم 14 يوليوز 2014، ما حصل مع حرفيي العربات التقليدية المجرورة بالخيول (الكوتشيات). حيث رفضت الباشوية، عبر مصالحها، تسلم مجرد اخبار من طرف لجنتها التحضيرية بعقد جمعهم العام التأسيسي رغم استيفائهم لجميع الشروط المسطرية المطلوبة. وقد وقف مناضلونا عن كتب على التصرفات اللامسؤولة والمتهورة والمهينة لكرامة حرفيي الكوتشيات من طرف الباشوية.

وأمام هذه الممارسات اللامسؤولة والتي تندرج في إطار استبدادي تراجعي على المستوى الوطني والشطط في استعمال السلطة، فإن المكتب الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد للصخيرات – تمارة:

اقرأ أيضا...

– يدين بقوة التضييق الممنهج لباشوية تمارة على ممارسة المواطنين لحقهم الد ستوري في التنظيم في إطار جمعيات ويحمل المسؤولية لعامل اقليم الصخيرات تمارة، – يستنكر بشدة التصرفات اللامسؤولة والمشينة ضد حرفيي الكوتشيات الصادرة عن باشوية تمارة عبر مصالحها.

– يقرر تنظيم وقفة احتجاجية ضد مصادرة الحق في التنظيم، ودفاعا عن حقوق المواطنات والمواطنين في تأسيس الجمعيات، وذلك يوم الخميس 24 يوليوز 2014 على الساعة 12 زوالا أمام مقر باشوية تمارة.

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-hH