الحزب يستنكر تبذير المال العام في مهرجان منتدى أصيلة

آخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2013 - 12:45 صباحًا

الحزب يستنكر تبذير المال العام في مهرجان منتدى أصيلة

الحزب الاشتراكي الموحد

فرع أصيلة

اقرأ أيضا...

في ظل تأزم الوضع السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، يتابع فرع أصيلة للحزب الاشتراكي الموحد بقلق حالة الاحتقان بمدينة أصيلة بسبب إصرار رئيس المجلس الحضري على ضرب المطالب المشروعة للساكنة (الحق في تنمية مستدامة، السكن اللائق، الشغل ….) عرض الحائط  باستفزازها من خلال تبذير المال العام في مهرجان منتدى أصيلة. إن الحزب الاشتراكي الموحد فرع أصيلة إذ يؤكد مرة أخرى على حق الأفراد و المجموعات في الانتظام داخل الجمعيات، يجدد دعوته لكل المثقفين والديمقراطيين وعموم المواطنات والمواطنين إلى مقاطعة مهرجان منتدى أصيلة للأسباب التالية :

– ساهم ولازال مهرجان محمد بنعيسى (وزير الخارجية والثقافة الأسبق) في تلميع صورة المخزن منذ 1978 وتدجين العديد من المثقفين والمثقفات .

– يرصد رئيس الجماعة ميزانية هامة من المال العام لتمويل مهرجان منتدى أصيلة في الوقت الذي تعاني فيه المدينة من مشاكل حقيقية لها أولوية رصد الميزانية العامة.

– لقد جرد محمد بنعيسى مدينة أصيلة من وعائها العقاري  وراكم الديون على المواطنين والمواطنات من جراء الأحكام القضائية، كما قام بتفويت كل ممتلكات الجماعة الحضرية لمنتدى أصيلة (المكتبة العمومية، مقرات الجماعة الحضرية، الخدمات العمومية، المآثر التاريخية…..).

– لقد شارك محمد بنعيسى في خنق العديد من الأصوات الحرة Le journal نموذجا وخنق الفعل الثقافي  من خلال حرمان المجتمع المدني من الفضاءات الثقافية ( لا تتوفر مدينة أصيلة على مكتبة عمومية لما يفوق 15 سنة)و الدعم المادي المشرو ط والمحدود للجمعيات.

وبناء على ما سبق : .1يدعو الحزب الاشتراكي الموحد فرع أصيلة إلى مقاطعة مهرجان منتدى أصيلة؛

 2. يطالب بفتح تحقيق في مصدر ثروة محمد بنعيسى؛

 3. يحمل محمد بنعيسى مسؤولية الوضعية الكارثية التي تعيشها مدينة أصيلة، ومن خلاله إلى تدبير حزب  التجمع الوطني للأحرار لمدة ثلاثين سنة وحاليا إلى حزب الأصالة و المعاصرة؛

4. يطالب باسترجاع جميع ممتلكات الجماعة الحضرية من منتدى أصيلة.

عن مكتب الفرع

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-bd