الاشتراكي الموحد يتضامن مع نشطاء الحراك الشعبي ويستنكر هجوم ” المرتزقة” على الوقفة الاحتجاجية بساحة التحرير

آخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 11:34 صباحًا

الاشتراكي الموحد يتضامن مع نشطاء الحراك الشعبي ويستنكر هجوم ” المرتزقة” على الوقفة الاحتجاجية بساحة التحرير

الحزب الاشتراكي الموحد فرع هولاندا

بيان

شهدت نضالات الشعب المغربي خاصة في الآونة الاخيرة دينامية حضارية من اجل الخبزوالكرامة والمواطنة على اثر الجريمة البشعة التي تعرض لها شهيد الكرامة محسن فكري وكما تعودنا دائما وأبدا وكنتيجة موضوعيةللسياسة الفساد والاستبداد التي ينهجها النظام الطبقي في المغرب بتحريك بلطجيته بكل السبل سواءالصريحة منهاأو الخفية في هذا السياق يأتي التدخل المفاجئ لمليشيات قدموا أنفسهم على انهم فاعلون جمعيون وما هم إلى حثالة من ذوي السوابق العدلية في حق نشطاء مسيرة سلمية . نطمت يوم الاحد 25 دجنبر بساحة التحرير من طرف نشطاء الحراك الشعبي في الناضور، حضرها نشطاء من الحسيمة و باقي المناطق. كفعاليات و نشطاء حقوقيين بأوربا لا يسعنا إلا أن نعلن ما يلي:

اقرأ أيضا...

• استنكارنا للهجوم المسلح الذي قامت به مجموعة من المرتزقة مدججين بالسكاكين والسيوف على الوقفة الاحتجاجية التي عرفتها ساحة التحرير بالناضور و التي جاءت لدعم شهيد الحكرة محسن فكري.

• إدانتنا المطلقة و رفضنا للقمع الممنهج الذي تمارسه السلطة بتسخير آلات قمعية مكشوفة، وذلك بعد أن فشلت في حربها الإعلامية لنسف الحراك الشعبي. • استغرابنا لعدم تدخل قوى الأمن، لوقف هذا الاعتداء السافر و حماية المواطنين بدل الاعتداء عليهم.

• تضامنا المطلق و اللامشروط مع رفاقنا ونشطاء الحراك الشعبي وضحايا القمع المخزني بكل أشكاله، مطالبتنا السلطات المغربية باحترام حقوق المواطنين و ضمان سلامتهم الجسدية و المعنوية. وكذا مطالبتنا بفتح تحقيق لمجريات هذه الواقعة وكشف الواقفين وراء هذا الهجوم الجبان و معاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

• دعوتنا لكل القوى الديموقراطية و السياسية الحية، وكذالك فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، للتصدي لهذه الخروقات وذلك بإبداع أشكال نضالية راقية لفضح ممارسات المخزن كما نحمله المسؤولية الكاملة في تبعات التأسيس للفوضى

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-1t1