المكتب الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس يتداول في المشروع البرنامجي الذي سيعرض على المجلس الجهوي المزمع عقده في 8 يناير المقبل

الموحدآخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 8:14 مساءً
المكتب الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس يتداول في المشروع البرنامجي الذي سيعرض على المجلس الجهوي المزمع عقده في 8 يناير المقبل

الحزب الاشتراكي الموحد

المكتب الجهوي – فاس مكناس

بلاغ

بالنصاب القانوني ,عقد المكتب الجهوي بجهة فاس مكناس إجتماعه العادي بومه الأحد 25 دجنبر 2016 بمقر الحزب بمكناس إبتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا . وقد تمحور الإجتماع على نقطتين أساسيتين ومختلفات :

1 _التداول في عناصر ومنهجية إعداد مشروع البرنامج الذي سيقدمه المكتب أمام المجلس الجهوي الذي سينعقد يوم الأحد 8 يناير 2017…

2_تحديد الترتيبات لإنجاز أشغال المجلس…

3_ مختلفات ..

أما فيما يتعلق بالنقطة الأولى , فقد قدم منسقوا ومنسقات اللجن الخطوط العريضة للبرنامج التي إشتغلوا عليها منذ يوم الإثنين 19 دجنبر بتكليف من المكتب الجهوي ..وقد تطرقت تلك الخطوط البرنماجية العريضة لمجالات التنظيم .والدراسات والتكوين والإشعاع .والقطاعات . والإعلام والتواصل. والمسألة النسائية ..

وبعد نقاش جاد ومسؤول لكل ورقة على حدة , وتقديم ما رآاه أعضاء المكتب من ملاحظات وآقتراحات كفيلة بإغناء هاته الورقة أو تلك, تم الإتفاق على إسناد مهمة القيام بتجميع الخلاصات وإعداد الصياغة النهائية لمشروع البرنامج إلى منسقي ومنسقات اللجن .وقد تم تكليفهم كذلك بتحديد شعار الدورة الأولى للمجلس ..

وفيما يخص النقطة الثانية ,وبعد نقاش تنظيمي وفق قوانين الحزب , تم الإتفاق على توجيه الدعوة إلى كل من تنص عليهم المادة 17 من النظام الأساسي . والمادتان 70 و71 من النظام الداخلي . وهم ممثلوا الفروع (التي شاركت في المؤتمر الجهوي الذي إنعقد بفاس يومي14و15ماي2016)…أعضاء المجلس الوطني بالجهة …وممثل واحد عن كل جماعة بالجهة بها مستشارون ومستشارات يبنتمون للحزب . وأعضاء المكتب الجهوي . وممثل لرفاقنا بالمجلس الإقليمي ببولمان .

كما أن المكتب قرر إرسال الدعوة إلى رفيقن يتوليان مهمة التنسيق بلجنتي غفساي وإيموزار كندر في إطار التواصل وتوسيع قاعدة التنظيم بالجهة للحضور كملاحظين ..هذا وقد إتفق أعضاء المكتب على تشكيل لجينة تنظيمية أوكلت لها مهمة إعدا د كل ما يحتاجه المجلس الجهوي من لوجستيك , وتدبير من قبيل الشروع في أشغال المجلس إلى نهايته ..وقد قام المكتب في السياق ذاته بتحدبد جدول أعمال المجلس الجهوي وفق الآتي :

1_ تقديم التقرير الأدبي ..

2_تقديم مشروع البرنامج ..

3_ فتح باب المناقشة ..

4_حصر الخلاصات..وتكليف المكتب الجهوي بالسهر على تنفيذ محتوياتها ..

5_تقديم مشروع بيان ..مناقشته ثم المصادقة عليه ..

أما فيما يتعلق بمختلفات , فإنها كانت متنوعة ومتعددة. ومن أهم ما أنتجه نقاشها هو :

1_ تشكيل لجينة من ثلاثة رفاق للقيام بالزيارة غدا الإثنين لللجنة التحضيرية بمدينة غفساي .

2_ الحضور مع رفاقنا بإيمزار كندر للمشاركة معهم في النشاط التنظيمي الذي سينظموه يوم الأحد 1 يناير

2016-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد