الفصيل الطلابي لـ PSU يدعو الى محاسبة كل المتورطين في ملف “خدام الدولة” و التصدي لكل المخططات و الجرائم الريعية التي يستفيد منها كل الانتهازيين و أعداء الشعب المغربي

الموحدآخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 12:32 صباحًا
الفصيل الطلابي لـ PSU يدعو الى محاسبة كل المتورطين في ملف “خدام الدولة” و التصدي لكل المخططات و الجرائم الريعية التي يستفيد منها كل الانتهازيين و أعداء الشعب المغربي

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين

اللجنة الوطنية

بيان

عقدت اللجنة الوطنية لفصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين اجتماعها التقييمي السنوي، حيث وقفت على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية الخانقة التي يعيشها المغرب. وفي هذا الصدد نؤكد للرأي العام الوطني و الطلابي على أن الأزمة المزمنة التي تعيشها البلاد من جراء اقتصاد الريع و نظام الزبونية المترسخ و التي أصبحت مظاهرها جلية من قبيل استفحال البطالة خصوصا منها بطالة الخريجين الجامعيين.

و قد رفعت الجماهير الشعبية، خلال هذه السنة و كذلك كل القوى الديمقراطية صوتها للتنبيه إلى فساد السياسات العمومية المتبعة. حيث مازال مطلب اسقاط الفساد و الاستبداد قائما و كذا هدف بناء الدولة الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و الانصاف.

و بالرغم من كل نضالات الجماهير فإن الوضع السياسي العام لازال متسما بمركزة السلط و استمرار نفس الاختيارات اللاديمقراطية في رسم و تنفيذ السياسات العمومية، و على رأسها السياسة التعليمية و بخاصة على مستوى التعليم العالي، إذ لازال الفضاء الجامعي خاضعا لترتيبات عميقة تهدف إلى تصفية الجامعة العمومية.

لذلك، فإننا في فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين نشدد على :

• مبدأ المجانية الذي نراه مدخلا ضروريا لتحقيق تكافؤ الفرص.

• ضرورة معاقبة و محاسبة كل المفسدين الذين استفادوا من الريع بكل أشكاله.

• رفضنا المتجدد للقانون المؤطر للجامعة 01.00.

• إدانتنا للتدخل العنيف لقوات القمع في حق خريجي البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي.

• الصراع السياسي و الأيديولوجي بدون هوادة مع أعداء الحركة الطلابية و خصوم الديمقراطية، و في مقدمتهم العناصر الظلامية التخريبية و الرجعية ، و فضح ممارساتهم الاجرامية المرتكبة في حق الجماهير الطلابية.

• ضرورة محاسبة كل المتورطين في ملف “خدام الدولة” و التصدي لكل المخططات و الجرائم الريعية التي يستفيد منها كل الانتهازيين و أعداء الشعب المغربي.

• محاسبة كل المتورطين في ملف النفايات و الذين يريدون اغراق البلاد في مستنقع التلوث و اللامبالاة بغية الربح على أنقاض الأجيال القادمة من خلال تدمير البيئة المشتركة.

• الدعوة المتجددة للفصائل الطلابية الديمقراطية من أجل الاصطفاف و الدفاع عن المطالب المشروعة للجماهير الطلابية.

• رفضنا المطلق لخطة التقاعد و التي تضرب الحقوق المكتسبة للطبقة العاملة و كذلك قانون تشغيل القاصرات كما نؤكد دعمنا للتنسيقية الوطنية لاسقاط التقاعد.

بالدار البيضاء يوم الأحد 7 غشت2016

عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

عاش فصيل الطلبة الديمقراطيين التقدميين

2016-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد