الحزب الاشتراكي الموحد : المرجعية والمشروع المجتمعي

الموحدآخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2016 - 2:38 مساءً
الحزب الاشتراكي الموحد : المرجعية والمشروع المجتمعي

الحزب الاشتراكي الموحد:

المرجعية:

  • اشتراكية منفتحة على الاجتهاد، و مرتبطة بالواقع تروم الدفاع عن المنتجين و الكادحين من أجل حياة كريمة و توزيع عادل لثروة البلاد.
  • المفهوم الكوني للديمقراطية و الحداثة من أجل بناء مغرب المواطنات و المواطنين لا مغرب الرعايا.

التعريف بالحزب: الحزب الاشتراكي الموحد:

  1.  ثمرة تجميع فصائل مناضلة من حركة اليسار الجديد و الحركة الاتحادية.
  2.  أول حزب مغربي ينظم الحق في الاختلاف و يضمن تشكيل التيارات و تمثيلها في الجهاز التقريري، و يقيد أعضاءه بمدونة السلوك.
  3. يوقع كل مرشح في الانتخابات باسم الحزب قبل حصوله على التزكية ميثاقا انتخابيا يحدد التزاماته المسبقة.
  4. مقرات الحزب و اجتماعات الهيئة التقريرية مفتوحة في وجه الصحافة.
  5. يكشف الحزب ماليته للعموم، و يمكن هيئات المجتمع المدني و الحقوقيين من مراقبة سير العمليات الانتخابية الداخلية.

يصرح أعضاء قيادة الحزب بممتلكاتهم. المشروع المجتمعي: من أجل بناء مغرب ديمقراطي عصري متضامن و منفتح. 1. يقطع مع نظام الفساد و الامتيازات و المصالح الغير المشروعة و يؤسس لانتقال ديمقراطي حقيقي. 2. يحقق فصل السلط و يربط القرار السياسي بصناديق الاقتراع و التحول إلى نظام الملكية البرلمانية. 3. يخضع فيه المسؤولون عن المؤسسات العمومية و الأجهزة الأمنية لسلطة الحكومة و متابعة الرأي العام. 4. يحقق المساواة في الفرص و في الاستفادة من الخدمات الأساسية. 5. يعتمد على شاباته و شبابه و قواه البشرية و يشجع العمل و الإنتاج لبناء اقتصاد قوي و تنافسي. 6. يقوم بإصلاحات كبرى تهم دمقرطة و تحديث و تخليق القطاعات الحيوية: القضاء، الإدارة، التسيير، التعليم و التكوين. 7. مغرب متضامن يوفر التعليم و الصحة و الشغل و الثقافة و الترفيه لكل مواطناته و مواطنيه بشكل متوازن في كل مناطق البلاد. 8. يهاب فيه المسؤولون القانون و يحترمون المواطنين و يتساوى فيه القوي و الضعيف أمام قضاء نزيه. 9. مغرب بدون فقر و لا حگرة و لا أمية و لا تهميش. 10. مغرب موحد عربي امازيغي إسلامي منفتح مشجع على قيم المواطنة و التسامح و الاختلاف و المشاركة و التضامن. 11. مغرب تحتل فيه النساء و الشباب مواقع المسؤولية في الدولة و الإدارة و الاقتصاد بما يناسب حجمهم في المجتمع. بنيات الاستقبال: – قرابة 140 فرع تعمل بشكل منتظم و مقراتها مفتوحة أمام المواطنات و المواطنين – الشباب: حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية؛ للاتصال – المقر المركزي: 020224859 – النساء: القطاع النسائي؛ للاتصال- المقر المركزي:022485902

2016-07-01
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

الموحد