منيب تطالب بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء

آخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 3:17 صباحًا

منيب تطالب بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء

موقع الحزب الاشتراكي الموحد PSU:

عادت دة. نبيلة منيب، وكيلة اللائحة الوطنية لفيدرالية اليسار (رمز الرسالة)، للتأكيد على مطلب إلغاء معاشات وتقاعد البرلمانيين والوزراء، باعتباره رشوة سياسية، في تصريح سابق للأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد.

اقرأ أيضا...

وهاجمت منيب، في تجمع انتخابي حاشد لفيدرالية اليسار بوجدة، مساء يوم السبت 1 أكتوبر الجاري، الريع السياسي والمادي للبرلمانيين والوزراء، الذين لا يتوانون في الدفاع عن مصالحهم الطبقية ومصالح اللوبيات الاقتصادية.

14536939_10207187037410363_678475888_o

وقالت منيب أن القضاء على اقتصاد الريع، وفق برنامج فيدرالية اليسار، لن يتأت إلا بإصلاحات سياسية ودستورية قائمة على إقرار الملكية البرلمانية، واحترام سلطة الشعب المغربي.

ودافعت نبيلة منيب، التي أشرفت على تأطير عدد من التجمعات الخطابية في المغرب العميق، على المدرسة العمومية باعتبارها الرافعة الحقيقة لصناعة الإنسان المغربي المتنور والعقلاني.

في صلة بالموضوع، وقع عدد من المرشحين في فيدرالية اليسار، بعدد من الدوائر الانتخابية، التزام مكتوب ومصادق عليه يقضي بتنازلهم عن التعويضات المتأتية من العمل البرلماني، اعتبارا من ان هذا العمل تطوعي لفائدة المجتمع.

التزام بالتمازل عن التعويضات البرلمانية

وتقود نبيلة منيب، منذ انطلاق الحملة الانتخابية، قافلة لفيدرالية اليسار لتأطير تجمعات خطابية حاشدة في عدة مدن بالجنوب المغربي: مراكش- سيدي إفني- كلميم- جرادة- ورزازات- الراشيدية- تالسينت…الخ. كما ينتظر أن تشرف، في نهاية الأسبوع، على تأطير لقاءات جماهيرية بمكناس وخنيفرة وفاس وتطوان والرباط والداخلة بالصحراء المغربية.

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-1o2