مناضلو حشدت يتصدرون القوائم الانتخابية لفيدرالية اليسار

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 9:50 صباحًا

مناضلو حشدت يتصدرون القوائم الانتخابية لفيدرالية اليسار

موقع الحزب الاشتراكي الموحد PSU:

اقرأ أيضا...

انخراط قوي لشباب الحزب الاشتراكي الموحد، حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية، في المعركة الانتخابية التي فيدرالية اليسار الديموقراطي كمواجهة ميدانية لرموز الفساد، وكمساهمة لتنمية الوعي النضالي للمواطنات والمواطنين.

وتحظى فيدرالية اليسار الديموقراطي بدعم النخب الفكرية والثقافية ونشطاء في حركة 20 فبراير، ومدونون في المنتديات الاجتماعية (اضغط-ي هنا لمتابعة تقرير في الموضوع).

وعلى عكس ما تروجه بعض المواقع المحدودة، فقد توصل موقع الحزب الاشتراكي الموحد بمعطيات متطابقة حول المشاركة الفاعلة والقوية لشابات وشباب الحزب الاشتراكي الموحد، بل أن بعض فروع الشبيبة، نتيجة غياب فرع حزبي، هي من تقلدت مهمة إعداد لوائح انتحابية باسم فيدرالية اليسار الديموقراطي كما حدث في بوزنيقة وغيرها.

ففي مدينة القنيطرة، ترشح الكاتب الوطني لحركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية، عصام ماجيد، في اللوائح الانتخابية لفيدرالية اليسار الديموقراطي؛ التي يتصدرها الأستاذ محمد بلاط. كما يشارك في اللائحة ذاتها أحمد الصياد نائب كاتبة الفرع لشبيبة الحزب.

ويقود محمد عاطف زربوح، عضو اللجنة المركزية للمنظمة الشبيبة، لائحة فيدرالية اليسار بالجماعة الحضرية لشفشاون.

أما في مدينة القصر الكبير، فقد شكلت “حشدت” العمود الفقري للائحة الانتخابية بالمدينة؛ التي يقودها الأستاذ مصطفى العلالي بدعم من قيادات وطنية في حشد التقدمية، كما هي حالة نبيل اولاد الصغير، عضو لجنتها المركزية.

وفي جهة فاس مكناس، ترشح الحوتة الحوسين، عضو اللجنة المركزية لحركة الشبية الديمقراطية التقدمية، في اللائحة الإقليمية لمكناس، كما شارك عبد الرحمان الساجي ويوسف افضيل في اللائحة ذاتها لفيدرالية اليسار؛ التي يترأس لائحتها الجهوية عبد الوهاب البقالي الكاتب الوطني السابق لحشدت. وهي المنطقة ذاتها التي تعرف مشاركة نائب الكاتب الوطني لحشدت، مصطفى البويحيي، في دائرة تاوجدات.

في مدينة أوطاط الحاج، التي سيعتمد فيها على الترشيح الفردي، ستشارك القيادة المحلية لحشدت في غمار الانتخابات؛ حيث أعلن ترشيح الرفيق سفيان سهلي كاتب فرع حشدت، و ائبه الرفيق خالد الشباك.

وفي جهة سوس ماسة، المعتقل التاريخي للحزب الاشتراكي الموحد، تفيد المعطيات الأولية بانخراط مناضلو حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية في المعركة الانتخابية كقناعة مبدئية لمقاومة الريع والفساد. في هذا الصدد، يخوض المهدي العراج، فاعل شبيبي وحقوقي ونقابي، الانتخابات الجماعية بجماعة إداومومن تحت لواء تحالف بفيدرالية اليسار الديمقراطي. فيما ترشح احمد الفشات، عضو اللجنة المركزية، لعضوية مجلس الجهة بسوس ماسة. كما ترشح شباب حشدت بأيت عميرة في قوائم اليسار ومنهم ريحانة بنطاللب وطارق الوردي وحسن الغير..الخ.

كما توصل الموقع بمعطيات حول المشاركة الوازنة لشبيبة الحزب في الانتحابات بسيدي الزوين، حيث سيشارك كل من الرفاق عزيز الرداد وحسن لواح وسعيد الزوين بدعم من رفاقهم في الفرع المحلي لحشدت.

ونظرا لكثافة المعطيات التي توصل بها الموقع في موضوع مشاركة أعضاء وعضوات حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية، فإننا سننشر لائحة اخرى لبعض نماذج انخراط شبيبة الحزب في المعركة الانتخابية بشكل يفنذ بالملموس كل المزاعم التي يتداولها المطرود من الحزب على خلفية خيانته للأمانة.

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-Mw