مسيرة حاشدة للأساتذة المتدربين من أجل إسقاط المراسيم المشؤومة.

آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 11:40 صباحًا

مسيرة حاشدة للأساتذة المتدربين من أجل إسقاط المراسيم المشؤومة.

موقع الحزب الاشتراكي الموحد (اضغط-ي هنا لمتابعتنا في الفايسبوك):

احتشد أكثر من 9000 أستاذ-ة متدرب-ة في العاصمة الرباط، صباح يوم الخميس 12 نونبر الجاري، لإسقاط المراسيم المشؤومة المتعلقة بالتكوين في مراكز التربية والتكوين؛ وخاصة ما يتعلق منها بفصل التكوين عن التوظيف والتخفيض من المنحة للأساتذة المتدربين.

اقرأ أيضا...

وتعتبر هذه المسيرة الحاشدة، التي شارك فيها الأساتذة المتدربين من مختلف المراكز الجهوية، (تعتبر) فعلا نضاليا غير مسبوقا ضد التدابير اللاشعبية التي تنهجها جكومة الواجهة بقيادة حزب العدالة والتنمية ضد المكتسبات الهشة للشعب المغربي في القطاعات الاجتماعية الحيوية: الصحة – التعليم – التشغيل..الخ.

مسيرة الأساتذة المتدربين

وبحسب الحسين حوتة (الصورةح، أستاذ متدرب، فإن الهدف من الاحتجاج، الذي يأتي كتتويج لمحطات نضالية سابقة، هو  المطالبة بالتوظيف مباشرة بعد التخرج، ودفع السلطات إلى التراجع غن قرار تقليص المنحة.

الحسين الحوتة

ويعتزم الأساتذة المتدربين، وفقا لمصادر الموقع، التصعيد من نضالهم السلمي إلى غاية إستعادة كرامة الأستاذ-ة المتدرب-ة، من خلال إسقاط المراسيم المشؤومة.

ويأتي هذا الاحتجاج العارم في سياق الاحتجاجات الشعبية والفئوية التي يخوضها الشعب المغربي ضد السياسات اللاشعبية؛ ومنها النضالات ضد الزيادات غير المشروعة في أسعار الماء والكهرباء، وفرض شروط قاسية على الطلبة الأطباء، وتخلي الدولة عن التشغيل في القطاع العمومي.

11693912_863226090457700_5287693665512825643_n

وتفيد كل المؤشرات ان حكومة الواجهة، بقيادة حزب العدالة والتنمية، عازمة على تطبيق سياسات اقتصادية تقشفية، تستهدف النيل من مقومات العيش الكريم للطبقات الاجتماعية الدنيا، وهو ما يستدعي النضال المشترك ليس فقط لإسقاط المراسيم المشوؤمة في التعليم، بل النضال الواعي من اجل إسقاط الحكومة المشؤومة التي تنهج سياسة “الحكرة” على الشعب المغربي.

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-V2