حشدت تتميز.. حشدت تستعيد حيويتها النضالية

آخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 1:11 صباحًا

حشدت تتميز.. حشدت تستعيد حيويتها النضالية

متابعات: عيواض السباعي:

 أسبوع حافل تعيشه حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، حيث أن فروعا عدة بصمت على تميز غير معهود، من خلال استهلال برنامجها التكويني و الإشعاعي الفصلي، بلقاءات داخلية، و ندوات و ورشات استفاد منها شباب الحركة على يد مؤطرين تميزوا في الأداء، و أبهروا في الإدلاء.

وبعد هيكلة عدة فروع، وتسوية وضعيتها القانونية، والاستعداد لتأسيس فروع أخرى بمدن متفرقة، اندفع الحشدتيون والحشدتيات في تنظيم عدة ندوات تأطيرية متنوعة.

فقد احتضن المركب الثقافي بمدينة بيوكرى، يوم 31 يناير الماضي، عرضا أطره الرفيق محمد إيدومغار حول “الحركات الاحتجاجية بين القانون و السياسة” عمل من خلاله على تفكيك مفهوم الفعل الاحتجاجي عبر كشف التناقض الصارخ الذي يعتري البنية السياسية المغربية في علاقتها بالمواثيق الدولية الضامنة لحق الأفراد و الجماعات في التظاهر و الاحتجاج السلمي.

اقرأ أيضا...

كما عرف فرع فاس تنظيم أول نشاط له هذه السنة عالج من خلاله إشكال علاقة الشباب بالسياسة، في مداخلة من تقديم الرفيق محمد الرباحي، أجاب من خلالها على أسئلة جوهرية تعلقت في مجملها بمفهوم المشاركة السياسية لدى الشباب، و المرجعيات التاريخية التي تؤطر العلاقة الرابطة بين الشباب و السياسة، من خلال سرد تجارب متمايزة مر منها النضال الشبيبي عبر التاريخ الانساني. نشاط عرف حضورا نوعيا و لافتا لشباب تغريه السياسة بمتغيراتها.

الأسبوع الجاري أكد من خلاله فرع وجدة على ديناميته و تميزه مرة أخرى، حيث نظمت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ورشات تكوينية لفائدة أعضائها تهم تقوية قدراتهم في مجال القيادة السياسية والتخطيط الاستراتيجي يوم السبت 6 فبراير 2016.

و في بادرة متميزة، أبدع فرع تمارة من خلال استهلال البرنامج التكويني المشترك بينه و بين فرعي المحمدية و بوزنيقة، بمائدة مستديرة حول الحريات العامة من تأطير الرفيقين الشابين عبد الصمد بضاض و أشرف بولمقوص. الندوة التي عرفت حضورا نوعيا و مستوى تفاعلي متميز.

كما يستعد فرع مكناس لتنظيم ورشة تكوينية، يوم السبت 13 فبراير بمقر الحزب الاشتراكي الموحد، لتنمية الثقافة الحقوقية والسياسية للشباب.

من جانبه، استأنف فرع القصر الكبير ديناميته النضالية بعقد المجلس العام للشباب، بإشراف من الكاتب الوطني، الرفيق عصام ماجيد، حي انتخب الرفيق أسامة بنمسعود، المعتقل السياسي السابق، كاتبا عاما للفرع المحلي.

وعقد الرفاق لقاء جهويا اوليا لشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد -حشدت بني مﻻل خنيفرة، بني مﻻل اليوم 2 فبراير 2016 لتشخيص الوضع الراهن للشبيبة بالجهة ووضع استراتيجية لتقويتها.

للتعرف على حشدت نقترح عليكم المطوية التالية:

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-10J