الأنتربولوجي حمودي: وجهنا رسالة لنبيلة منيب لكونها الصوت النبيل لليسار

آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:59 مساءً

الأنتربولوجي حمودي: وجهنا رسالة لنبيلة منيب لكونها الصوت النبيل لليسار

موقع الحزب الاشتراكي الموحد:

قال عبد الله حمودي، أستاذ الانتروبولوجيا بجامعة برنستون بأمريكا، إن المعني في العمق بمبادرة توجيه رسالة إلى نبيلة منيب من قبل 100 شخصية، هي فدرالية اليسار الديمقراطي، “لكننا أردنا تشخيصها في السيدة نبيلة منيب بالنظر الى إشعاعها الاعلامي والسياسي ولدفاعها الدائم والمستميت عن مبادئ الفدرالية في الواجهات السياسية والاعلامية”.

اقرأ أيضا...

وأوضح صاحب كتاب “الشيخ والمريد”، في حديث ﻷسبوعية “اﻷيام” في عددها الجديد، “قلنا من الانسب ان توجه الرسالة الى شخصية لها حضور ووزن مثل السيدة نبيلة منيب، خاصة أنها تجمع عددا من الصفات كونها الكاتبة العام للحزب الاشتراكي الموحد وقيادية بالفدرالية الديمقراطية لليسار وصوتا من الاصوات النبيلة لليسار”.

وأبرز حمودي أن أساس المبادرة وآفاقها ان تلعب فيدرالية اليسار الديمقراطي دورا في تجميع القوى المشتتة حول برنامج واقعي يضمن الاقلاع السياسي والاقتصادي، ﻷننا، يضيف حمودي، نعتقد ان البلاد تفتقد لقوى موضوعية ووازنة تناضل من اجل الديمقراطية المؤسساتية وفصل السلط، والفصل بين السلطة السياسية والمبادرة الاقتصادية ومواجهة الاحتكار.

وتابع قائلا “فكرنا في ضرورة المطالبة ببلورة قوة سياسية ثالثة على المدى المتوسط والبعيد وقلنا ان هذا المطلب لن يتحقق في هذه الفترة الانتخابية ونحن لم ندع الى تحقيق ذلك الان”.

المصدر: موقع ممكن.

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

المصدر :http://wp.me/p6l3Qc-1nN